Halloween party ideas 2015

اصدار الكتاب: الطبعة الأولى
عدد صفحات الكتاب: 118
الناشر: مكتبة دار التعريف بالإسلام
سنة النشر: 2012
نبذة عن الكتاب: علمني العربية - سلسلة في تعليم اللغة لغير الناطقين بها - الكتاب الأول هذا الكتاب هو أحد الإصدارات المقروءة للجنة التعريف بالإسلام - لخدمة المسلمين الغير ناطقين باللغة العربية والمهتدين الجدد، استكمالًا لأهدافها بدعم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتقديم سلسلة كتب تعليمية بعنوان -علمني العربية - لتعتني بالأكثرية العددية من الوافدين غير الناطقين باللغة العربية عبر الإلمام بحصيلة لغوية تعينهم على التعامل مع المواقف الحياتية اليومية، ومن ثم تهدف إلى تعليمهم لغة القرآن.
عدد الزيارات للكتاب: 1750
مرات تحميل الكتاب: 385
علمني العربية – سلسلة في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها – الكتاب الأول

علمني العربية – سلسلة في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها – الكتاب الأول

هذا الكتاب هو أحد الإصدارات المقروءة  للجنة التعريف بالإسلام – لخدمة المسلمين غير الناطقين باللغة العربية والمهتدين الجدد، استكمالًا لأهدافها في دعم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتقديم سلسلة كتب تعليمية بعنوان -علمني العربية – لتعتني بالأكثرية العددية من الوافدين غير الناطقين باللغة العربية عبر الإلمام بحصيلة لغوية تعينهم على التعامل مع المواقف الحياتية اليومية، ومن ثم تهدف إلى تعليمهم لغة القرآن، هذه اللغة الجميلة الغنية بمفرداتها والثرية بتعابيرها عسى أن يكون ذلك بابًا لاعتناقهم الإسلام وبذلك يكسب الإسلام هذه الفئات الواسعة. تضمنت هذه السلسلة مفردات وتراكيب لغوية سلسة يحتاجها المتعلم غير الناطق باللغة العربية في حياته اليومية ومعاملاته، إضافة ً إلى إتقان التحدث والقراءة والكتابة باللغة العربية البسيطة الصحيحة الواضحة. وتدريبات مكثفة على مهارات الهجاء والنطق الصحيح والاستماع، وقد تم إدخال المفاهيم السليمة كحصيلة لغوية مكتملة وكمفاهيم هامة في المستوى الثالث من السلسلة لتعريفهم بهذا الدين العظيم.  والتعرف على تعاليمه أولًا بأول ويسهل عليه الاطلاع على الدليل باستمرار، وقد تضمنت كتب هذه السلسلة دليل المعلم في هامش الدرس ليوجه المعلم أولًا بأول. كما تميزت هذه السلسلة بعرض مرئي مصاحب لها كوسيلة تعليمية مُعِينة في العرض إضافة إلى قرص مدمج لكل كتاب.
يشتمل هذا الكتاب على ثلاث وحدات ويُدَرس في 32 ساعة بما فيها الامتحانات. الوحـدة الأولـى و هذه الوحدة عبارة عن المرحلة الشفوية و الحروف الهجائية. خلال هذه الوحدة يتدرب الدارسون على عبارات التحية والتعارف من خلال حوارات يجريها المدرس في لك حصة: حيث يحيي الدارسين، ويرحب بهم، ويعرفهم عن نفسه، ويحاورهم فردًا فردًا مع إضافة الكثير من أساليب التشجيع والمساعدة.
الوحـدة الثانيـة: تشتمل هذه الوحدة على مفردات الطعام والشراب مع ما قد يحتاجه الدارس من العبارات والأساليب في المواقف المختلفة خصوصًا في السوق والمطعم. بالإضافة إلى الألوان والأعداد وأيام الأسبوع. وقد أرفقت هذه الدروس بتمارين كافية ووافية تعين الدارسين على ممارسة مفردات وعبارات هذه الوحدة استماعًا وقراءة ً وكتابةً وتحدثًا. وتشتمل على قراءة وكتابة مـا قد أتقنه الدارسون استماعًا وتحدثًا من عبارات التحية والتعارف، بالإضافة الوحـدة الثالثـة إلى مفردات تتعلق بالأسرة والقرابة. ويمارس الدارسون أيضًا كتابة الأسماء العربية والأجنبية. وقد  أرفقت هذه الوحدة أيضا بتمارين كثيرة تعين الدارسين على ممارسة مهارات اللغة أكثر فأكر. وقد ذيلت صفحات هذا الكتاب بدليل المعلم لتوجيه المدرس أولًا بأول إلى الأهداف والملاحظات الخلاصة بتلك الدروس، ونؤكد على ضرورة قراءة التعليمات الواردة في الدليل والتقيد بها لأهميتها.

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.